كل سنه والبدايله بخير



كل سنة والبدايلة بخير
احتفل البدايلة يوم السبت الماضي بمناسبة مرور عام علي اصدار جريدة البديل الحمد لله كان الحفل متواضع بس المهم ان كلنا حسينا اننا انجزنا باستمرارنا لسنة كاملة بدون اية سقطات تسئ لنا صحيح كانت الجريدة يوم فوق ويوم تحت في مستواها لكن مين مننا بيتولد كبير لازم نغلط ونتعلم والحمد لله بشهادة ناس كتير قوي الجرنال كان مستواه معقول ومستوي محررية فارق كتير عن الجرائد المتواجده حاليا في السوق كل سنة واحنا طيبين وشكرا لكل حد افتكر يقولنا مبروك عليكوا السنة وكمان اللي مقالش ويارب السنة الجاية نبقي اقوي بالبديل والكلمة الحرة اللي ما بتخافش




تجمهر 2000 من فلاحي قري الحفير امام سد 25
الفلاحين يهددوا بقطع الطريق الدولي
اراضينا واحلامنا " بارت "
الافلاحين احضروا بلدوزر لهدم السد
اصابة 4 سيدات اثناء محاولة فتح السد



تجمهراكثر من 2000 مواطن من اهالي الحفير امام سد 25 الواقع بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ للمطالبة بفتح السد الفاصل لكي تصل المياة الي ارضيهم في الدقهلية كما اكد لهم ممثلي وزارة الري امس الاول للوفد الذي ذهب للشكوي من انعدام مياة الري وتجمع الفلاحين منذ الساعات الاولي من الصباح الاولي انتظارا لمندوب وزارة الري والدكتور طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب عن دائرة بلقاس لفتح المياة من سد 25 ولم يصل مندوب الوزارة الا الساعة الثانية عشر ظهرا مما ادي الي حدوث العديد من المشادات بين الاهالي وافراد الامن خوفا من حدوث اية تجاوزات من المواطنين نتيجة الزيادة الكبيرة في اعداد الفلاحين المتجمهرين الذين اكدوا انهم لن يفضوا هذه الوقفة الا بعد فتح مياة السد لري اراضيهم والا سيقومون بقطع طريق جمصة الدولي
الجدير بالذكر ان منطقة السد محاطة بتعزيزات امنية كبيرة منذ امس الاول من مديرية امن الدقهلية وكفر الشيخ لمحاولة السيطرة علي الفلاحين
وعلق ابراهيم يوسف من الفلاحين "احنا منتظرين منذ الساعة الثامنة صباحا في انتظار مندوب الوزارة واعضاء مجلس الشعب ولا يشعر بنا احد والفلاحين علي البر الاخر في محافظة كفر الشيخ قاموا بوضع "دبش وحجارة " في المواسير المؤدية الي محافظة الدقهلية لمنع وصول المياة الي اراضينا ولا احد يتحرك فما ذنبنا فيما يحدث ولماذا لم يتحرك المحافظ لابرام اتفاق بين المحافظتين حتي لا تبور الاف الافدنة وعها بارت احلامنا بالرزق الحلال ان كل ما نطالب به الان فو فتح المياة ولو بطريقة المناوبة حتي لا تدمر اراضينا بشكل نهائي واضاف "نامر الثوري " لقد مللنا من الشكوي والمسؤلين كأنهم في برج عاجي والسيد ناجي وكيل وزارة الري بالدقهلية كأنه في كوكب تاني ومش حاسس ان الاراضي بتموت والزرعة نصفها انتهي وماعدناش عارفين نعمل ايه وما حدش يلومنا لو قطعنا الطريق عشان يتحركوا
وادان طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب تصرفات اهالي كفر الشيخ من سد المجري المائي المؤدي الي محافظة الدقهلية لمنع المياة عن الفلاحين مؤكدا ان فلاحي قري الحفير والامل مغصوبين علي امرهم بعد انفطاع مياة الري عنهم لاكثر من ثلاثة اشهر مما اضر ضررا بليغا بموسم الارز لهذا العام وتسبب في بوار الاراضي والعديد من الازمات بين الفلاحين مما حملهم اعباء مادية ونفسية شديدة وقد حضرنا اليوم لفتح السد بصحبة عبد الجميد الجيار نائب الزير لقطاع الري للوقوف علي الامر وحاولة حل الازمة .
وناشد مطاوع المسؤلين بسرعة التحرك للسيطرة علي الوضع خوفا من حدوث ازمة
وقد اصيبت 4 سيدات من الفلاحين اثناء تجمهرهم امام سد 25 الواقع علي الحدود بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ نتيجة نزولهم اثناء رمي "الشرب "في البحر لمحاولة فتح المياة فجرفتهم المياة وهم مرفت محمد صديق وكريمة عبد الجميد الشربيني ودعاء الشحات وتم نقل الحالات الي مستشفي بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ وسط تجدد للاشتباكات بين الاهالي في المحافظتين الامر الذي ادي الي قيام قوات الشرطة بالفصل بين اهالي قري الحفير واهالي كفر الشيح منعا للصدامات

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية

Blogger Template by Blogcrowds