
كل سنة والبدايلة بخير
احتفل البدايلة يوم السبت الماضي بمناسبة مرور عام علي اصدار جريدة البديل الحمد لله كان الحفل متواضع بس المهم ان كلنا حسينا اننا انجزنا باستمرارنا لسنة كاملة بدون اية سقطات تسئ لنا صحيح كانت الجريدة يوم فوق ويوم تحت في مستواها لكن مين مننا بيتولد كبير لازم نغلط ونتعلم والحمد لله بشهادة ناس كتير قوي الجرنال كان مستواه معقول ومستوي محررية فارق كتير عن الجرائد المتواجده حاليا في السوق كل سنة واحنا طيبين وشكرا لكل حد افتكر يقولنا مبروك عليكوا السنة وكمان اللي مقالش ويارب السنة الجاية نبقي اقوي بالبديل والكلمة الحرة اللي ما بتخافش
تجمهر 2000 من فلاحي قري الحفير امام سد 25
الفلاحين يهددوا بقطع الطريق الدولي
اراضينا واحلامنا " بارت "
الافلاحين احضروا بلدوزر لهدم السد
اصابة 4 سيدات اثناء محاولة فتح السد
الفلاحين يهددوا بقطع الطريق الدولي
اراضينا واحلامنا " بارت "
الافلاحين احضروا بلدوزر لهدم السد
اصابة 4 سيدات اثناء محاولة فتح السد
تجمهراكثر من 2000 مواطن من اهالي الحفير امام سد 25 الواقع بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ للمطالبة بفتح السد الفاصل لكي تصل المياة الي ارضيهم في الدقهلية كما اكد لهم ممثلي وزارة الري امس الاول للوفد الذي ذهب للشكوي من انعدام مياة الري وتجمع الفلاحين منذ الساعات الاولي من الصباح الاولي انتظارا لمندوب وزارة الري والدكتور طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب عن دائرة بلقاس لفتح المياة من سد 25 ولم يصل مندوب الوزارة الا الساعة الثانية عشر ظهرا مما ادي الي حدوث العديد من المشادات بين الاهالي وافراد الامن خوفا من حدوث اية تجاوزات من المواطنين نتيجة الزيادة الكبيرة في اعداد الفلاحين المتجمهرين الذين اكدوا انهم لن يفضوا هذه الوقفة الا بعد فتح مياة السد لري اراضيهم والا سيقومون بقطع طريق جمصة الدولي
الجدير بالذكر ان منطقة السد محاطة بتعزيزات امنية كبيرة منذ امس الاول من مديرية امن الدقهلية وكفر الشيخ لمحاولة السيطرة علي الفلاحين
وعلق ابراهيم يوسف من الفلاحين "احنا منتظرين منذ الساعة الثامنة صباحا في انتظار مندوب الوزارة واعضاء مجلس الشعب ولا يشعر بنا احد والفلاحين علي البر الاخر في محافظة كفر الشيخ قاموا بوضع "دبش وحجارة " في المواسير المؤدية الي محافظة الدقهلية لمنع وصول المياة الي اراضينا ولا احد يتحرك فما ذنبنا فيما يحدث ولماذا لم يتحرك المحافظ لابرام اتفاق بين المحافظتين حتي لا تبور الاف الافدنة وعها بارت احلامنا بالرزق الحلال ان كل ما نطالب به الان فو فتح المياة ولو بطريقة المناوبة حتي لا تدمر اراضينا بشكل نهائي واضاف "نامر الثوري " لقد مللنا من الشكوي والمسؤلين كأنهم في برج عاجي والسيد ناجي وكيل وزارة الري بالدقهلية كأنه في كوكب تاني ومش حاسس ان الاراضي بتموت والزرعة نصفها انتهي وماعدناش عارفين نعمل ايه وما حدش يلومنا لو قطعنا الطريق عشان يتحركوا
وادان طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب تصرفات اهالي كفر الشيخ من سد المجري المائي المؤدي الي محافظة الدقهلية لمنع المياة عن الفلاحين مؤكدا ان فلاحي قري الحفير والامل مغصوبين علي امرهم بعد انفطاع مياة الري عنهم لاكثر من ثلاثة اشهر مما اضر ضررا بليغا بموسم الارز لهذا العام وتسبب في بوار الاراضي والعديد من الازمات بين الفلاحين مما حملهم اعباء مادية ونفسية شديدة وقد حضرنا اليوم لفتح السد بصحبة عبد الجميد الجيار نائب الزير لقطاع الري للوقوف علي الامر وحاولة حل الازمة .
وناشد مطاوع المسؤلين بسرعة التحرك للسيطرة علي الوضع خوفا من حدوث ازمة
وقد اصيبت 4 سيدات من الفلاحين اثناء تجمهرهم امام سد 25 الواقع علي الحدود بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ نتيجة نزولهم اثناء رمي "الشرب "في البحر لمحاولة فتح المياة فجرفتهم المياة وهم مرفت محمد صديق وكريمة عبد الجميد الشربيني ودعاء الشحات وتم نقل الحالات الي مستشفي بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ وسط تجدد للاشتباكات بين الاهالي في المحافظتين الامر الذي ادي الي قيام قوات الشرطة بالفصل بين اهالي قري الحفير واهالي كفر الشيح منعا للصدامات
قرية تبع كفر الشيخ اسمها برج البرلس كل اللي عملته انها دافعت عن حقها بطريقتها بدأتها السنة اللي فاتت مع ازمة المياة وقطعوا الطريق الدولي ويومها وقفت البلد علي رجل عشان تعرف مين دول والاسبوع ده رجع تاني ناس عادية كل اللي عايزينه انهم يعيشوا بكرامة ابسط طلباتهم انهم يلاقوا المية والعيش والمرة دي كانت عشان العيش بعد ما صدر قرار من المحافظ الهمام بمنع توزيع القمح واعادته للمخابز عشان يخبزوه ويوزعوه علي الاهالي وكأنه عايش في المحافظة سايح" ما اعرفش في ايه " ما يعرفش ان الناس دول صيادين وبيباتوا في البحر بالايام والاسابيع وان العيش اللي بنضطر احنا ناكله بالعافية مش هيصبر معاهم والظاهر ان المحافظ من مشجعي العوالم الافتراضية عشان كده تخيل واصدر قرارات ويرجع تاني يركب الناس الغلط امتي بقى ربنا يكرمنا ويتوب علينا من الاشكال اللي مستوردة دي ما قدمناش غير قولة يارب وحسبي الله ونعم الوكيل احنا طبعا تابعنا الازمة ونزل تامر برج البرلس وبصراحه بعيد عن الشغل يا بخته الجو هناك شكله يجنن والمناظر جبارة واختصارا للوقت هنزل علي براح كل اللي اتنشر في البديل وكمان الصور والفيديوهات اللي ما اتنشرتش علي فكرة تامر لف في البلد دي السبع لفات اولا لما راح في البداية واكثر من 5 مواصلات من المنصورة للبرج وكمان في الرجوع بعد ما اهل البلد قالوله انه في اكمنه علي اول البلد وتهديدات بالاعتقال والضرب والسحل ولازم تطلع من طريق تاني وفوجئ وقتها انه لف فعلا بلاد كاملة وسط جبال رمال اكثر من 4 كيلو لغاية ما وصل لطريق من بره البلد عند بلد اسمها البنائين لكن الحمد لله وصل في النهاية الحمد لله
هذا الاختصار واليكم التفاصيل
شهدت قرية برج البرلس علي مدار 4 ايام تواجد امنى مكثف داخل قرية برج البرلس اضافة الى القرى المجاورة مع حصار مشدد على مداخل ومخارج القرية وتم فرض حظر التجول منذ الساعه الحادية عشرة مساء امس وحتى صباح اليوم التالى وذلك بعد احداث قطع الطريق الدولي احتجاجا من اهالي القرية علي قرار محافظ كفر الشيخ بمنع توزيع الدقيق عليي الاهالي واعطاء كل اسرة عدد محدود من الارغفه تبعا لتقدير موظفيه مما دعا الاهالي الي التجمهر والاحتجاج وقطع الطريق حتي يتم الرجوع عن القرار مما تسبب في حدوث اشتباكات بين الاهالي وفوات الشرطة التي قامت بتطويقهم وتم القاء القنابل المسيلة للدوع علي الاهالي وتم اعتقال عدد كبير من اهالي القرية وايضا من خارجها من لا ينتمى الى قرى البرلس وتم التحقيق معهم لساعات طويله عن اسباب التواجد وعلى النقيض تماما حاول المحافظ اظهار ان الازمة قد انتهت تماما بعد ان امر بتوجه سيارة نقل محملة بـ 7500 كيلو دقيق مساء امس وتم النداء على ما تحتوية فى ميكروفونات القرية على توافر الدقيق الذى تم بيع الكيلو منه بمبلغ 3 جنيهات وليس بمبلغ 2 جنيه كما صدرت التصريحات...
ومن ناحية اخرى تم الافراج عن 28 من معتقلى قرية برج البرلس ولازالت التحقيقات جاريه مع 59 مواطن اخرين ومن المنتظر الافراج عنهم اليوم على خلفية احداث الثورة التى انتابت الاهالى بعد قرار سحب الدقيق من المستودعات والزام الصيادين على شراء حصه 10 ارغفة فقط وتباع فى الثانية بعد منتصف الليل فقط وهو ما لا يصلح لرحلات الصيد التى تأخذ اياما طويله فى البحر ..
ويؤكد محمد النحاس احد ابناء قرية برج البرلس ان الاهالى فى حالة استياء تام مما يحدث من قبل الامن وتصريحات المحافظ الذى قال انه حضر للقرية ولم يقابله المواطنين على الرغم من انتظار المواطنين له فى مسجد بالقرية ولكن تم اطلاق وابل من القنابل المسيله للدموع على كل من كان بالمسجد وتم تفريق المواطنين واخلاء مكان اخر وهو دار المناسبات لاعضاء الحزب الوطنى الذين لا يمثلون السواد الاعظم من ابناء القرية وقيل حينها انه تم تسوية الامر من المواطنين الرافضين لاعمال التخريب التى قام بها بعض الصبية واراد المواطنين التأكيد للمحافظ ان التصعيد جاء من قبل الامن الذى ظل يبطش ويضرب ويطلق نيرانه على المواطنين وهو ما اثار الغضب واحدث الثورة ...
ويقول حلمى الدكرورى ان النائب حمدين صباحى لم يترك ابناء دائرته بل ظل متابعا للامور عن كثب وعقد جلسة طارئة مع اللواء احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ لمحاولة السيطرة على الامور واعادة توزيع الدقيق من خلال المستودعات واستثناء الصيادين من هذا القرار الخاطئ كما جاء العديد من محاميو حزب الكرامه ومحاميو مركز هشام مبارك الذين ظلوا لساعات طويله فى النيابه حتى تم الافراج عن غالبية المعتقلين ...
والجدير بالذكر ان هناك حالة من الغضب قد سيطرت على المواطنين بعد اكتشاف ان من بين المعتقلين 2 من الطلاب الذين يؤدون امتحانات اخر العام احدهما بالثانوية العامة والاخر بالدبلوم الثانوى الصناعى وقد فاتهما بعض المواد والاول يدعى صلاح محمد محمد صالح البنا بالصف الثالث الثانوى العام والاخر يدعى عصام صبحى منصور بالصف الثالث الثانوى الصناعى وفاته بعض المواد ويذكر ان المحامين ارادوا التأكيد على ان ما يحدث هو ضياع لمستقبل الطلاب بعد احتجازهما اولا فى قسم الشرطة وتم رفض دخولهم نظرا للاوامر العليا التى صدرت بعدم خروج اى من المعتقلين فى حينه ويذكر ان الطالبين لم يفرج عنهما ضمن الـ28
تضامن جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر ومركز هشام مبارك والكرامه مع اهالى البرلس
المحامين: النيابة ترفض اطلاعنا على المحضر او اسماء المعتقلين
6 طلاب بالثانوى والجامعه لم يحضرا امتحانات اخر العام
توجهت مجموعه كبيرة من منظمات ومراكز حقوق الانسان مثل حركة الدفاع عن متظاهرى مصر التى تشمل عشرات المنظمات اضافة الى مركز هشام ميارك متمثلا فى احمد راغب ومحسن بشير واسامه خليل وكذا محامى حزب الكرامه طارق غطاس الذى يقود التحقيقات للتضامن مع 87 من مواطنى البرلس محافظة كفر الشيخ بعد اعتقالهم على خلفية احداث التظاهر والمشاحنات التى حدثت من قبل الامن بالقاء العديد من القنابل المطاطية والغاز واستعمال العصى والهراوات والتى خلفت ورائها عشرات الجرحى والمصابين مع اقتحام الامن لمنازل المواطنين وهو الامر الذى ادى الى اثارة الفزع والرعب لدى الاهالى ..
وكانت نيابة كفر الشيخ قد اصدرت قرارا مساء امس الاول فى المحضر رقم 2582 لسنة 2008 ادارى البرلس يتضمن اخلاء سبيل 28 من المعتقلين وارجاء التحقيق فى بقية المعتقلين حتى صباح امس والجدير بالذكر ان المحامين ابدوا استيائهم من عدم معرفتهم لهذا القرار الا من خلال ضباط الترحيلات ورفضت النيابة اطلاعهم على القرار .
وأكد أحمد راغب احد محاميين مركز هشام مبارك ان هناك بعض الخروقات الدستورية والقانونية بسبب رفض نيابة كفر الشيخ اطلاع المحاميين على المحضر او حتى اسماء المتهمين الذين توصلوا اليهم اجتهاديا من خلال المواطنين انفسهم الذين حصروا الاسماء على فترات طويلة نظرا لان البرلس تحوى العديد من القرى وتعداد سكانها يتجاوز الـ200000 الف نسمه .
اما محسن بشير محامى مركز هشام مبارك فقد ذكر ان الاتهامات الموجهه الى مواطنى البرلس 3 اتهامات اولها اشتراك فى تجمهر مؤلف من اكثر من 5 اشخاص بهدف تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح والتأثير على السلطات واتلاف المنشات العامه والاتهام الثانى تعطيل واتلاف وسائل المواصلات العامه والخاصه بالقوه والاتهام الثالث استعمال القوه والعنف مع موظفيين عموميين وهم افراد وضباط الشرطه التابعه لمديرية امن كفرالشيخ والمتواجدين بمكان الواقعه لحملهم على الامتناع عن اداء عملهم بما تسبب فى اصابة المجنى عليهم 52 عسكرى امن مركزى و2 ضابط ..
ومن ناحية اخرى علمت "البديل" ان هناك 10 وكلاء نيابة يباشرون التحقيقات فى المحضر رقم 2582 لسنة 2008 ادارى البرلس واجتمع بهم المحامى العام مرتين قبل بدء التحقيقات التى يباشر الاشراف عليها بالاضافة الى النائب العام الذى يتابع القضية .
يذكر ان هناك نقاشا قد تم بين المحامين ورئيس النيابه حول القرار الصادر بسأن الافراج عن 28 من مواطنى البرلس الذى صدر مساء امس الاول على ان هذا القرار لم يشهد تنفيذا حيث انه لا يوجد فرد من ال28 قد وصل الى بلدته بعد ورفض رئيس النيابه ما قاله المحامون واكد على ان قرارت النيابة جاءت حاسمه بالافراج الفورى عنهم من سراى النيابه واذا كان هناك مواطن واحد لم يصل الى بلدته فليحضر الى فى مكتبى للشكوى واكد ان احدا لن يحضر وحضر العشرات من اهالى المعتقلين المفرج عنهم للتأكيد على انهم لم يصلوا الى منازلهم ويذكر ان هناك احتمال لعمل وقفة احتجاجية حول عدم تنفيذ القرار وللتأكيد للنيابه ان قرار الافراج لم ينفذ.
ومن ناحية اخرى لا زال الطلبه قيد الاعتقال دون حضور امتحانات اخر العام مثل راجى بهجات محمد الشيخ الصف الثالث الثانوى وعلى محمد عطية بكالوريوس تربية ومحمود عبدالدايم عطية دبلوم صناعى وعصام صدقى منصور دبلوم صناعى وصلاح محمد محمد صالح البنا بالصف الثالث الثانوى العام والاخير يدعى عصام صبحى منصور بالصف الثالث الثانوى الصناعى فضلا عن السيدة عزيزة محمد قنديل سيدة حامل فى شهرها الاخير وتم سحلها وضربها ومن ثم اعتقالها .
اخلاء سبيل (23) مواطن اخرين واستمرار حبس (36)4 ايام على ذمة التحقيقات
قررت نيابة كفر الشيخ ظهر امس الاول (الاثنين) الافراج عن مجموعه اخرى( 23 مواطن) من معتقلى البرلس بمحافظة كفر الشيخ ليصل عدد الذين تم اخلاء سبيلهم حتى الان الى 51 مواطن بعد الافراج عن 28 مواطن فى وقت سابق ولا يزال هناك 36 مواطن محتجزا لمدة 4 ايام على ذمة التحقيقات على خلفية احداث التظاهرات التى عمت البرلس بعد قرار الوحدة المحلية الخاص بالغاء توزيع الدقيق على مواطنى البرلس ووافق علية اللواء احمد زكى عابدين محافظ الاقليم بداعى زيادة انتاج الخبز بدلا من توزيعه على هيئة دقيق لصيادين البرلس الذى كان يصرف لهم من خلال بطاقات التموين من المستودعات وهو الامر الذى لم يلق قبول لدى المواطنين بسبب رحلات الصيد الطويله التى يقضونها فى البحر ويستخدمون حينها الخبز "الفلاحى" الذى يتم عمله فى منازلهم وهو خبز مغاير تماما لما يتم انتاجه بالمخابز الاخرى الذى لا يصلح كطعام اذا ظل لليوم التالى كما اكد الصيادين بالبرلس.
قائمة باسماء الـ51 مواطن الذين اخلى سبيلهم
1-إبراهي حلمي عباس
2-عبدالرازق غربية
3-عبدالنبي درغام
4-رضا جرئياوس
5-احمد زويل
6-عمرو سطوحي
7-ابراهيم بكري
8-مبروك الصاوي
9-محمد جميعي
10-عبدالحميد عرفة
11-فتحي وهيب
12- أشرف عبدالنبي
13-محمد نصر مصطفى
14-أحمد أحمد عبدالقادر
15-صلاح محمد صالح
16-احمد حسن شراي
17-أسامة عبدربه محمد
18-محمود ربيع
19-وليد العجمي محمد
20-محمد الفار
21-حمادة ابو الفتوح
22-حمادة محمد احمد
23-محمود عطية
قائمة الاسماء المخلى سبيلهم اول امس
1-صابر عجيزو
2-صبحي لطفي عبدالونيس
3-بهجات محمود بهجات
4-ابراهيم محمدي ابراهيم
5-مصطفى عيد مرسي
6-جمال صبري عبدالعزيز
7-هلال ممدوح عبدالقادر
8-وليد ايمن عبدالجواد
9-ابراهيم محمد حميدة
10-محمد محمد خليل
11-نادر عيد كامل
12-حسام ابراهيم ابراهيم
13-السيد السيد عبدالله
14- حموده حمدين يوسف
15-كامل كامل محمد العميري
16-رضا ابوالفتوح حسن
17-عزيزة محمد ابراهيم
18-عمرو العربي محمد اسماعيل
19-هشام ابراهيم ابراهيم القاضي
20-هيثم اسماعيل فتحي
21-راضي بهجات محمد
22-سمير عبدالعزيز محمد
23-اسماعيل ابراهيم قشلان
24-رجب السعيد احمد
25-ابراهيم السيد السيد شرشير
26-عصام صبحي منصور
27-محمد محمد وفا
28-علي محمد عطية
حمدين صباحى: سأقاضى محافظ كفر الشيخ اذا لم يعتذر لاهالى البرلس
صباحى :اهالى البرلس ليسوا"شوية عيال" وساطالب بتعويض 50 مليون جنيه من المحافظ لشراء دقيق للصيادين
أكد حمدين صباحى رئيس حزب الكرامه "تحت التأسيس" وعضو مجلس الشعب عن دائرة البرلس فى تصريحات خاصة "للبديل" انه حزين جدا على ما الت الية الامور فى برج البرلس والتعامل الامنى مع الاهالى بعد ثورتهم على قرار منع بيع الدقيق كحصة تموينية تصرف شهريا من اجل الصيادين رغم تقديمة مذكرة تفصيلية الى اللواء احمد ذكى عابدين محافظ كفر الشيخ شارحا بها كافة الامور المتعلقة بالدقيق وبطبيعة البرلس وعمل رجالها الذى يأخذ اوقاتا طويله فى البحر لذا يستخدمون خبزا يقومون بعمله فى منازلهم "عيش فلاحى" يظل معهم لايام الا ان المحافظ رفض الامر حتى ساءت الامور رغم الشواهد السابقة لهذة الاحداث حيث قامت مجموعه كبيرة من النساء بتنظيم وقفات احتجاجية منددة بالقرار وقام الرجال ايضا بارسال العديد من الشكاوى والفاكسات الى كل المعنيين بالامر الا ان القرار لم يتراجع فية لانها طبيعة النظام الذى لا يتراجع عن قراره حتى لا يعترف انه كان خاطئا !!!
وفى نفس السياق اكد صباحى انه لن يصمت على اهانة المحافظ الى شعب البرلس الذىن وصفهم بانهم "شوية عيال" مؤكدا انهم رجال لا يتنازلون عن حقوقهم ولابد من احترام المواطنين مهما كانت الاسباب لان الامر فى النهاية قرارات لابد ان تصب فى صالح المواطن لا تصعيدها ومواجهتهم بالاسلحة والقنابل والهراوات والعصى ان الامر ليس حربا ولابد من التراجع عن القرار وتقديم اعتذار الى اهالى البرلس عن اهانته لهم والا سيتم مقاضاته والمطالبه بتعويض 50 مليون جنية يتم توجيههم لشراء دقيق لاهالى البرلس .
هذا الاختصار واليكم التفاصيل
شهدت قرية برج البرلس علي مدار 4 ايام تواجد امنى مكثف داخل قرية برج البرلس اضافة الى القرى المجاورة مع حصار مشدد على مداخل ومخارج القرية وتم فرض حظر التجول منذ الساعه الحادية عشرة مساء امس وحتى صباح اليوم التالى وذلك بعد احداث قطع الطريق الدولي احتجاجا من اهالي القرية علي قرار محافظ كفر الشيخ بمنع توزيع الدقيق عليي الاهالي واعطاء كل اسرة عدد محدود من الارغفه تبعا لتقدير موظفيه مما دعا الاهالي الي التجمهر والاحتجاج وقطع الطريق حتي يتم الرجوع عن القرار مما تسبب في حدوث اشتباكات بين الاهالي وفوات الشرطة التي قامت بتطويقهم وتم القاء القنابل المسيلة للدوع علي الاهالي وتم اعتقال عدد كبير من اهالي القرية وايضا من خارجها من لا ينتمى الى قرى البرلس وتم التحقيق معهم لساعات طويله عن اسباب التواجد وعلى النقيض تماما حاول المحافظ اظهار ان الازمة قد انتهت تماما بعد ان امر بتوجه سيارة نقل محملة بـ 7500 كيلو دقيق مساء امس وتم النداء على ما تحتوية فى ميكروفونات القرية على توافر الدقيق الذى تم بيع الكيلو منه بمبلغ 3 جنيهات وليس بمبلغ 2 جنيه كما صدرت التصريحات...
ومن ناحية اخرى تم الافراج عن 28 من معتقلى قرية برج البرلس ولازالت التحقيقات جاريه مع 59 مواطن اخرين ومن المنتظر الافراج عنهم اليوم على خلفية احداث الثورة التى انتابت الاهالى بعد قرار سحب الدقيق من المستودعات والزام الصيادين على شراء حصه 10 ارغفة فقط وتباع فى الثانية بعد منتصف الليل فقط وهو ما لا يصلح لرحلات الصيد التى تأخذ اياما طويله فى البحر ..
ويؤكد محمد النحاس احد ابناء قرية برج البرلس ان الاهالى فى حالة استياء تام مما يحدث من قبل الامن وتصريحات المحافظ الذى قال انه حضر للقرية ولم يقابله المواطنين على الرغم من انتظار المواطنين له فى مسجد بالقرية ولكن تم اطلاق وابل من القنابل المسيله للدموع على كل من كان بالمسجد وتم تفريق المواطنين واخلاء مكان اخر وهو دار المناسبات لاعضاء الحزب الوطنى الذين لا يمثلون السواد الاعظم من ابناء القرية وقيل حينها انه تم تسوية الامر من المواطنين الرافضين لاعمال التخريب التى قام بها بعض الصبية واراد المواطنين التأكيد للمحافظ ان التصعيد جاء من قبل الامن الذى ظل يبطش ويضرب ويطلق نيرانه على المواطنين وهو ما اثار الغضب واحدث الثورة ...
ويقول حلمى الدكرورى ان النائب حمدين صباحى لم يترك ابناء دائرته بل ظل متابعا للامور عن كثب وعقد جلسة طارئة مع اللواء احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ لمحاولة السيطرة على الامور واعادة توزيع الدقيق من خلال المستودعات واستثناء الصيادين من هذا القرار الخاطئ كما جاء العديد من محاميو حزب الكرامه ومحاميو مركز هشام مبارك الذين ظلوا لساعات طويله فى النيابه حتى تم الافراج عن غالبية المعتقلين ...
والجدير بالذكر ان هناك حالة من الغضب قد سيطرت على المواطنين بعد اكتشاف ان من بين المعتقلين 2 من الطلاب الذين يؤدون امتحانات اخر العام احدهما بالثانوية العامة والاخر بالدبلوم الثانوى الصناعى وقد فاتهما بعض المواد والاول يدعى صلاح محمد محمد صالح البنا بالصف الثالث الثانوى العام والاخر يدعى عصام صبحى منصور بالصف الثالث الثانوى الصناعى وفاته بعض المواد ويذكر ان المحامين ارادوا التأكيد على ان ما يحدث هو ضياع لمستقبل الطلاب بعد احتجازهما اولا فى قسم الشرطة وتم رفض دخولهم نظرا للاوامر العليا التى صدرت بعدم خروج اى من المعتقلين فى حينه ويذكر ان الطالبين لم يفرج عنهما ضمن الـ28
تضامن جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر ومركز هشام مبارك والكرامه مع اهالى البرلس
المحامين: النيابة ترفض اطلاعنا على المحضر او اسماء المعتقلين
6 طلاب بالثانوى والجامعه لم يحضرا امتحانات اخر العام
توجهت مجموعه كبيرة من منظمات ومراكز حقوق الانسان مثل حركة الدفاع عن متظاهرى مصر التى تشمل عشرات المنظمات اضافة الى مركز هشام ميارك متمثلا فى احمد راغب ومحسن بشير واسامه خليل وكذا محامى حزب الكرامه طارق غطاس الذى يقود التحقيقات للتضامن مع 87 من مواطنى البرلس محافظة كفر الشيخ بعد اعتقالهم على خلفية احداث التظاهر والمشاحنات التى حدثت من قبل الامن بالقاء العديد من القنابل المطاطية والغاز واستعمال العصى والهراوات والتى خلفت ورائها عشرات الجرحى والمصابين مع اقتحام الامن لمنازل المواطنين وهو الامر الذى ادى الى اثارة الفزع والرعب لدى الاهالى ..
وكانت نيابة كفر الشيخ قد اصدرت قرارا مساء امس الاول فى المحضر رقم 2582 لسنة 2008 ادارى البرلس يتضمن اخلاء سبيل 28 من المعتقلين وارجاء التحقيق فى بقية المعتقلين حتى صباح امس والجدير بالذكر ان المحامين ابدوا استيائهم من عدم معرفتهم لهذا القرار الا من خلال ضباط الترحيلات ورفضت النيابة اطلاعهم على القرار .
وأكد أحمد راغب احد محاميين مركز هشام مبارك ان هناك بعض الخروقات الدستورية والقانونية بسبب رفض نيابة كفر الشيخ اطلاع المحاميين على المحضر او حتى اسماء المتهمين الذين توصلوا اليهم اجتهاديا من خلال المواطنين انفسهم الذين حصروا الاسماء على فترات طويلة نظرا لان البرلس تحوى العديد من القرى وتعداد سكانها يتجاوز الـ200000 الف نسمه .
اما محسن بشير محامى مركز هشام مبارك فقد ذكر ان الاتهامات الموجهه الى مواطنى البرلس 3 اتهامات اولها اشتراك فى تجمهر مؤلف من اكثر من 5 اشخاص بهدف تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح والتأثير على السلطات واتلاف المنشات العامه والاتهام الثانى تعطيل واتلاف وسائل المواصلات العامه والخاصه بالقوه والاتهام الثالث استعمال القوه والعنف مع موظفيين عموميين وهم افراد وضباط الشرطه التابعه لمديرية امن كفرالشيخ والمتواجدين بمكان الواقعه لحملهم على الامتناع عن اداء عملهم بما تسبب فى اصابة المجنى عليهم 52 عسكرى امن مركزى و2 ضابط ..
ومن ناحية اخرى علمت "البديل" ان هناك 10 وكلاء نيابة يباشرون التحقيقات فى المحضر رقم 2582 لسنة 2008 ادارى البرلس واجتمع بهم المحامى العام مرتين قبل بدء التحقيقات التى يباشر الاشراف عليها بالاضافة الى النائب العام الذى يتابع القضية .
يذكر ان هناك نقاشا قد تم بين المحامين ورئيس النيابه حول القرار الصادر بسأن الافراج عن 28 من مواطنى البرلس الذى صدر مساء امس الاول على ان هذا القرار لم يشهد تنفيذا حيث انه لا يوجد فرد من ال28 قد وصل الى بلدته بعد ورفض رئيس النيابه ما قاله المحامون واكد على ان قرارت النيابة جاءت حاسمه بالافراج الفورى عنهم من سراى النيابه واذا كان هناك مواطن واحد لم يصل الى بلدته فليحضر الى فى مكتبى للشكوى واكد ان احدا لن يحضر وحضر العشرات من اهالى المعتقلين المفرج عنهم للتأكيد على انهم لم يصلوا الى منازلهم ويذكر ان هناك احتمال لعمل وقفة احتجاجية حول عدم تنفيذ القرار وللتأكيد للنيابه ان قرار الافراج لم ينفذ.
ومن ناحية اخرى لا زال الطلبه قيد الاعتقال دون حضور امتحانات اخر العام مثل راجى بهجات محمد الشيخ الصف الثالث الثانوى وعلى محمد عطية بكالوريوس تربية ومحمود عبدالدايم عطية دبلوم صناعى وعصام صدقى منصور دبلوم صناعى وصلاح محمد محمد صالح البنا بالصف الثالث الثانوى العام والاخير يدعى عصام صبحى منصور بالصف الثالث الثانوى الصناعى فضلا عن السيدة عزيزة محمد قنديل سيدة حامل فى شهرها الاخير وتم سحلها وضربها ومن ثم اعتقالها .
اخلاء سبيل (23) مواطن اخرين واستمرار حبس (36)4 ايام على ذمة التحقيقات
قررت نيابة كفر الشيخ ظهر امس الاول (الاثنين) الافراج عن مجموعه اخرى( 23 مواطن) من معتقلى البرلس بمحافظة كفر الشيخ ليصل عدد الذين تم اخلاء سبيلهم حتى الان الى 51 مواطن بعد الافراج عن 28 مواطن فى وقت سابق ولا يزال هناك 36 مواطن محتجزا لمدة 4 ايام على ذمة التحقيقات على خلفية احداث التظاهرات التى عمت البرلس بعد قرار الوحدة المحلية الخاص بالغاء توزيع الدقيق على مواطنى البرلس ووافق علية اللواء احمد زكى عابدين محافظ الاقليم بداعى زيادة انتاج الخبز بدلا من توزيعه على هيئة دقيق لصيادين البرلس الذى كان يصرف لهم من خلال بطاقات التموين من المستودعات وهو الامر الذى لم يلق قبول لدى المواطنين بسبب رحلات الصيد الطويله التى يقضونها فى البحر ويستخدمون حينها الخبز "الفلاحى" الذى يتم عمله فى منازلهم وهو خبز مغاير تماما لما يتم انتاجه بالمخابز الاخرى الذى لا يصلح كطعام اذا ظل لليوم التالى كما اكد الصيادين بالبرلس.
قائمة باسماء الـ51 مواطن الذين اخلى سبيلهم
1-إبراهي حلمي عباس
2-عبدالرازق غربية
3-عبدالنبي درغام
4-رضا جرئياوس
5-احمد زويل
6-عمرو سطوحي
7-ابراهيم بكري
8-مبروك الصاوي
9-محمد جميعي
10-عبدالحميد عرفة
11-فتحي وهيب
12- أشرف عبدالنبي
13-محمد نصر مصطفى
14-أحمد أحمد عبدالقادر
15-صلاح محمد صالح
16-احمد حسن شراي
17-أسامة عبدربه محمد
18-محمود ربيع
19-وليد العجمي محمد
20-محمد الفار
21-حمادة ابو الفتوح
22-حمادة محمد احمد
23-محمود عطية
قائمة الاسماء المخلى سبيلهم اول امس
1-صابر عجيزو
2-صبحي لطفي عبدالونيس
3-بهجات محمود بهجات
4-ابراهيم محمدي ابراهيم
5-مصطفى عيد مرسي
6-جمال صبري عبدالعزيز
7-هلال ممدوح عبدالقادر
8-وليد ايمن عبدالجواد
9-ابراهيم محمد حميدة
10-محمد محمد خليل
11-نادر عيد كامل
12-حسام ابراهيم ابراهيم
13-السيد السيد عبدالله
14- حموده حمدين يوسف
15-كامل كامل محمد العميري
16-رضا ابوالفتوح حسن
17-عزيزة محمد ابراهيم
18-عمرو العربي محمد اسماعيل
19-هشام ابراهيم ابراهيم القاضي
20-هيثم اسماعيل فتحي
21-راضي بهجات محمد
22-سمير عبدالعزيز محمد
23-اسماعيل ابراهيم قشلان
24-رجب السعيد احمد
25-ابراهيم السيد السيد شرشير
26-عصام صبحي منصور
27-محمد محمد وفا
28-علي محمد عطية
حمدين صباحى: سأقاضى محافظ كفر الشيخ اذا لم يعتذر لاهالى البرلس
صباحى :اهالى البرلس ليسوا"شوية عيال" وساطالب بتعويض 50 مليون جنيه من المحافظ لشراء دقيق للصيادين
أكد حمدين صباحى رئيس حزب الكرامه "تحت التأسيس" وعضو مجلس الشعب عن دائرة البرلس فى تصريحات خاصة "للبديل" انه حزين جدا على ما الت الية الامور فى برج البرلس والتعامل الامنى مع الاهالى بعد ثورتهم على قرار منع بيع الدقيق كحصة تموينية تصرف شهريا من اجل الصيادين رغم تقديمة مذكرة تفصيلية الى اللواء احمد ذكى عابدين محافظ كفر الشيخ شارحا بها كافة الامور المتعلقة بالدقيق وبطبيعة البرلس وعمل رجالها الذى يأخذ اوقاتا طويله فى البحر لذا يستخدمون خبزا يقومون بعمله فى منازلهم "عيش فلاحى" يظل معهم لايام الا ان المحافظ رفض الامر حتى ساءت الامور رغم الشواهد السابقة لهذة الاحداث حيث قامت مجموعه كبيرة من النساء بتنظيم وقفات احتجاجية منددة بالقرار وقام الرجال ايضا بارسال العديد من الشكاوى والفاكسات الى كل المعنيين بالامر الا ان القرار لم يتراجع فية لانها طبيعة النظام الذى لا يتراجع عن قراره حتى لا يعترف انه كان خاطئا !!!
وفى نفس السياق اكد صباحى انه لن يصمت على اهانة المحافظ الى شعب البرلس الذىن وصفهم بانهم "شوية عيال" مؤكدا انهم رجال لا يتنازلون عن حقوقهم ولابد من احترام المواطنين مهما كانت الاسباب لان الامر فى النهاية قرارات لابد ان تصب فى صالح المواطن لا تصعيدها ومواجهتهم بالاسلحة والقنابل والهراوات والعصى ان الامر ليس حربا ولابد من التراجع عن القرار وتقديم اعتذار الى اهالى البرلس عن اهانته لهم والا سيتم مقاضاته والمطالبه بتعويض 50 مليون جنية يتم توجيههم لشراء دقيق لاهالى البرلس .
_final_final.jpg)
موعد جديد بمحكمة المنصورة للدفاع عن الحريات حافظ الشاعر ومحمد الحنفى الزملاء بجريدة الكرامه
زملائى الاعزاء حافظ الشاعر ومحمد الحنفى موعدنا غدا موعد جديد من اجل الدفاع عن الحريات من اجل الحفاظ على البقية الباقية من طبقة المصريين الحقيقيين دون المتمصريين الراغبين فى تدمير كل ما هو وطنى ..كل ما هو حر.. كل ما هو شريف ...
ايها الاصدقاء انتم تحاربون تاريخا مثقلا بهموم الشعب المصرى متمثلا فى "الحزن الوثنى" جميعنا معكم ضدهم لقد قمتم بدوركم على اكمل وجه ضد الفساد جائتكم الاوراق تحمل بين صفحاتها قلوب مصرية دامية تنزف بلا توقف تؤكد ان الفساد اصبح بلا خجل رجلا يشار له بالبنان من قبل "الحزن الوثنى" يفاجئنا رجالهم ان غير ذلك هو الفاسد ..لذا لا عليكم فان هناك العديد من الشرفاء يصدقون كل حرف كتبتوة فالمستندات خير شاهد على فسادهم وقضائنا عادل فلا تخيفكم العنجهية والتعالى الذى ورثوة فيما بينهم وانتم شرفاء نعم الشرف يطل من رائحة العرق وركاكة الحال والسعى الدءوب وراء الضعفاء لنصرتهم ...
اصدقائى حافظ ومحمد الزملاء بجريدة الكرامه ارفعوا رءوسكم ولا تنحنوا لاحد ربما تقاذفكم البعض لكسب ود "الحزن الوثنى" اى لتقرب شخصى لبعضهم ولكنكم فى النهاية شرفاء لم تستجيبوا الا لصوت الفقراء فانتم صوتهم وقلوبهم وعقولهم ...
موعدنا غدا صباح يوم السبت الموافق 31 من شهر مايو لمعركة جديدة ضد هؤلاء الراغبين فى كبيت الحريات ولن نمل من الوقوف جانبكم وجانب علاء القهوجى وشيماء جمعه الزملاء بالدستور والى بيان الشرف الذى وقع علية غالبية مراسلى الصحف بالدقهليه بالاضافة الى بعض رموز القوى السياسية ...
بيان صحفي
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم
دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية
زملائى الاعزاء حافظ الشاعر ومحمد الحنفى موعدنا غدا موعد جديد من اجل الدفاع عن الحريات من اجل الحفاظ على البقية الباقية من طبقة المصريين الحقيقيين دون المتمصريين الراغبين فى تدمير كل ما هو وطنى ..كل ما هو حر.. كل ما هو شريف ...
ايها الاصدقاء انتم تحاربون تاريخا مثقلا بهموم الشعب المصرى متمثلا فى "الحزن الوثنى" جميعنا معكم ضدهم لقد قمتم بدوركم على اكمل وجه ضد الفساد جائتكم الاوراق تحمل بين صفحاتها قلوب مصرية دامية تنزف بلا توقف تؤكد ان الفساد اصبح بلا خجل رجلا يشار له بالبنان من قبل "الحزن الوثنى" يفاجئنا رجالهم ان غير ذلك هو الفاسد ..لذا لا عليكم فان هناك العديد من الشرفاء يصدقون كل حرف كتبتوة فالمستندات خير شاهد على فسادهم وقضائنا عادل فلا تخيفكم العنجهية والتعالى الذى ورثوة فيما بينهم وانتم شرفاء نعم الشرف يطل من رائحة العرق وركاكة الحال والسعى الدءوب وراء الضعفاء لنصرتهم ...
اصدقائى حافظ ومحمد الزملاء بجريدة الكرامه ارفعوا رءوسكم ولا تنحنوا لاحد ربما تقاذفكم البعض لكسب ود "الحزن الوثنى" اى لتقرب شخصى لبعضهم ولكنكم فى النهاية شرفاء لم تستجيبوا الا لصوت الفقراء فانتم صوتهم وقلوبهم وعقولهم ...
موعدنا غدا صباح يوم السبت الموافق 31 من شهر مايو لمعركة جديدة ضد هؤلاء الراغبين فى كبيت الحريات ولن نمل من الوقوف جانبكم وجانب علاء القهوجى وشيماء جمعه الزملاء بالدستور والى بيان الشرف الذى وقع علية غالبية مراسلى الصحف بالدقهليه بالاضافة الى بعض رموز القوى السياسية ...
بيان صحفي
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم
دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية
تفاصيل محاكمة الزملاء بالدستور علاء القهوجى وشيماء جمعه
6 التعليقات مرسلة بواسطة تامر و منى في 3:30 صاعلم اننا تأخرنا كثيرا فى نشر تفاصيل ما حدث فى يوم محاكمه زملائنا علاء القهوجى وشيماء جمعه اثناء نظر القضية التى قام برفعها الضابط محمود ابوالمكارم متهما اياهم بالسب والقذف ولكن للتأخير اسباب اولها ان ما حدث فى هذا اليوم كان مسرحيه كبيرة اشرفت على اخراجها الاجهزة الامنية لانه للوهله الاولى حال الدخول الى باب المحكمة تجد فى استقبالك العديد من افراد الامن بالزى الرسمى والمدنى بالاضافه الى العديد من ضباط ومخبرى امن الدوله كفانا واياكم شرورهم وبمجرد الصعود الى الطابق الاول حيث توجد القاعه التى شهدت السجال القانونى من قبل محاميو الزملاء يدهشك ذلك المشهد الغريب والمثير فى نفس الوقت وهو تواجد محاميو الضابط ينقصهم تعليق لافتات لتأكيد انهم محاميو الضابط يريدون ان يعرفهم اى صحفى لمجرد الاشارة الى اسمائهم فى الجرائد المختلفة ويستقبلون اى منا على انه الفاتح العظيم كما انهم يؤكدون انهم متابعون للجرائد واثنوا عليها عظيم الثناء وخصوا منها جريدة الدستور التى يقاضوها ؟!!
كما لفت انتباهنا ان هؤلاء المحامين كما اكدت بعض المصادر ليسوا بالاقوياء او اصحاب القضايا الكبيرة بل صغار حتى فى الاعمار ؟!!

فلم تكتمل لدينا الصورة الا بدفاع محسن بهنسى ومحمد شبانه وياسر الجزار بالاضافه الى باقى المحامين الذين يصعب حصرهم فمنهم من جاء متطوعا للدفاع عن الحريات ومنهم من جاء لسابق معرفته بالزملاء ومنظمات حقوق الانسان التى توافدت منذ الصباح الباكر مثل الناشط الحقوقى أحمد غازى المنظمة المصرية لحقوق الانسان والعبقرى محمد محى الناشط الحقوقى رئيس جمعية التنمية الانسانية ونشطاء اخرين نأسف عن عدم ذكر اسمائهم بسبب ان الغباء قد اصابنا فى هذا اليوم ونسينا تماما اننا نعمل فى صحف وكان لابد لنا ان نمارس مهام عملنا ولكن الامر لم يكن كذلك على الاطلاق فلم نسعى الى معرفة الجميع بل ان ما تم ذكرهم هم القائمة الثابته المدافعه عن حقوق الجميع ونراهم فى كافة الامور المتعلقة بالحريات لذا نحفظ اسمائهم عن ظهر قلب...
فجأة ضجت قاعة المحكمه بصوت الحاجب القضية 171 كانت المفاجأة حيث قام كل من كان بالقاعه الى امام منصة القضاة وخلت المقاعد تماما من المواطنين لان السبب ببساطه ان كل من قام ما بين محامى وحقوقى وصحفى التفوا جميعا حول المنصة وبدأ النداء على الزميلين مع ايضاح ان الزميله شيماء جمعه لم يستدل على عنوانها لاعلانها وكان القاضى خالد الشباسى رئيس محكمة مركز المنصورة فى طريقة للتأجيل حتى يتم الاعلان الا ان المحامى ياسر الجزار بادرة قائلا انه حاضر عن الزميله بموجب توكيل رسمى وبدأت المرافعة للاستاذ محسن بهنسى مدير جمعية المساعدة القانونية بانتفاء الصفة القانونية لان الزملاء قاموا بالنشر وكان على الضابط ان كان يريد القضاء ان يقاضيهم فى موعد اقصاة 3 اشهر الا انه قاضاهم بعد انتهاء المدة القانونية كما ان الزملاء لديهم ما يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن اسرة ضحية الشرطة اقروا بالاحداث المؤسفة التى حدثت لة من خلال كلمات شقيقة المسجله على cd تم الاستماع الية فى النيابه وبعدها التقط الاستاذ محمد شبانه اطراف المرافعه مناديا بالحريه لكل الصحفيين ولا لكبت الحريات وعرج نحو الضابط مبديا اعتراضة على ما كتب فى عريضة الدعوى الخاصة به حيث جاء فى صدرها بناءا على طلب الضابط محمود ابو المكارم دون عنوان وهو استكمال لفكرة ان عنوانه معلوم لدى الجميع وليس بصفته مواطن استطيع ان اقاضيه وردد هذة العباره كنوع من التلويح وانه من اصحاب الدم الازرق واضاف بأن اسقاط المواطنين من فوق الاسطح وسيله خاصة لخلاص الدوله من المواطنين فماذا كان على الصحفى وهو يغطى
هذا الخبر؟
كما لفت انتباهنا ان هؤلاء المحامين كما اكدت بعض المصادر ليسوا بالاقوياء او اصحاب القضايا الكبيرة بل صغار حتى فى الاعمار ؟!!

فلم تكتمل لدينا الصورة الا بدفاع محسن بهنسى ومحمد شبانه وياسر الجزار بالاضافه الى باقى المحامين الذين يصعب حصرهم فمنهم من جاء متطوعا للدفاع عن الحريات ومنهم من جاء لسابق معرفته بالزملاء ومنظمات حقوق الانسان التى توافدت منذ الصباح الباكر مثل الناشط الحقوقى أحمد غازى المنظمة المصرية لحقوق الانسان والعبقرى محمد محى الناشط الحقوقى رئيس جمعية التنمية الانسانية ونشطاء اخرين نأسف عن عدم ذكر اسمائهم بسبب ان الغباء قد اصابنا فى هذا اليوم ونسينا تماما اننا نعمل فى صحف وكان لابد لنا ان نمارس مهام عملنا ولكن الامر لم يكن كذلك على الاطلاق فلم نسعى الى معرفة الجميع بل ان ما تم ذكرهم هم القائمة الثابته المدافعه عن حقوق الجميع ونراهم فى كافة الامور المتعلقة بالحريات لذا نحفظ اسمائهم عن ظهر قلب...
فجأة ضجت قاعة المحكمه بصوت الحاجب القضية 171 كانت المفاجأة حيث قام كل من كان بالقاعه الى امام منصة القضاة وخلت المقاعد تماما من المواطنين لان السبب ببساطه ان كل من قام ما بين محامى وحقوقى وصحفى التفوا جميعا حول المنصة وبدأ النداء على الزميلين مع ايضاح ان الزميله شيماء جمعه لم يستدل على عنوانها لاعلانها وكان القاضى خالد الشباسى رئيس محكمة مركز المنصورة فى طريقة للتأجيل حتى يتم الاعلان الا ان المحامى ياسر الجزار بادرة قائلا انه حاضر عن الزميله بموجب توكيل رسمى وبدأت المرافعة للاستاذ محسن بهنسى مدير جمعية المساعدة القانونية بانتفاء الصفة القانونية لان الزملاء قاموا بالنشر وكان على الضابط ان كان يريد القضاء ان يقاضيهم فى موعد اقصاة 3 اشهر الا انه قاضاهم بعد انتهاء المدة القانونية كما ان الزملاء لديهم ما يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن اسرة ضحية الشرطة اقروا بالاحداث المؤسفة التى حدثت لة من خلال كلمات شقيقة المسجله على cd تم الاستماع الية فى النيابه وبعدها التقط الاستاذ محمد شبانه اطراف المرافعه مناديا بالحريه لكل الصحفيين ولا لكبت الحريات وعرج نحو الضابط مبديا اعتراضة على ما كتب فى عريضة الدعوى الخاصة به حيث جاء فى صدرها بناءا على طلب الضابط محمود ابو المكارم دون عنوان وهو استكمال لفكرة ان عنوانه معلوم لدى الجميع وليس بصفته مواطن استطيع ان اقاضيه وردد هذة العباره كنوع من التلويح وانه من اصحاب الدم الازرق واضاف بأن اسقاط المواطنين من فوق الاسطح وسيله خاصة لخلاص الدوله من المواطنين فماذا كان على الصحفى وهو يغطى
هذا الخبر؟
استمع بعدها القاضى الى محاميو الضابط "موش هاريحكم وأقول اساميكم وكمان موش هاقول انتو قولتو ايه علشان اساسا انتو مقولتوش حاجه"
وفى النهاية قرر خالد الشياسى رئيس محكمة مركز المنصورة بتأجيل القضية الى جلسة الثامن من الشهر القادم للنطق بالحكم.
وفى النهاية قرر خالد الشياسى رئيس محكمة مركز المنصورة بتأجيل القضية الى جلسة الثامن من الشهر القادم للنطق بالحكم.
النهاردة الاحد ان شاء الله هتكون اولي الجلسات لنظر قضية الزميلين علاء القهوجي وشيماء جمعه ممكن نكون اتأخرنا في التأكيد علي ميعاد الجلسة بس ادينا لسه فيها اليوم الاحد الساعة 9 صباحا باذن الله هنكون كلنا صحفيين ومحامين وحقوقيين موجودين في قاعة المحكمة بالمنصورة" مش مجمع المحاكم لكن المحكمة اللي علي البحر "وان شاء الله تكون الناس كلها متجمعة وتكون وقفتنا واحدة عشان هدف واحد بس هو ان قلمنا يكون حر ومش "مقصوف "واحنا بناشد كل زمايلنا وكل الناس اللي بتهتم بحرية الرأي والصحفيين كمان طالما كانوا بيظهروا كلمة حق بعيد عن اية تجاوزات عن اي فئة استثنائية وان شاء الله تكون القضية الخاصة بزملائنا في الدستور بداية لوحدة الكلمة ما بين الصحفيين في الدقهلية وده بدء قبل القضية ومع توقيع غالبية المراسلين بالدقهلية علي بيان الادانة لما يحدث من تربص للصحفيين ويارب يكون اليوم انذار للجميع اننا كلنا واحد وهندافع عن حرية اي واحد فينا كأننا بندافع عن نفسنا لان القضية واحدة ومستنيينكوا النهاردة باذن الله وتكون اخر القضايا ومش اخر وقفاتنا جمب بعض

اكيد فى بالكم دلوقتى هو لية تامر ومنى عملوا مدونه؟ صح موش كده؟
بجد ومن غير لف او دوران كنا قاعدين نفكر نقدر نعمل اية لزمايلنا اللى الشرطة وديول الحزن الوثنى بتطاردهم وطبعا هما اغلبيه وهايكسبوا اول ما نييجى للتصويت مع صقفتين وبعدين منافقة كالعاده!!
وممكن نلاقى زمايلنا فى السجن علشان قالوا كلمة حق وواجهوا الفساد وبجد انا باقولكم اوعوا تخافوا او تنكسروا هانفضل معاكم لاخر العمر وهانفضل كمان ورا بتوع الحزن الوثنى وبتوع الشرطة الفاسدين ويبقوا يحبسونا كلنا ويكتفوا بالجرايد بتاعتهم اللى الناس فهمت ومبقتش بتشتريها اساسا غير يوم الجمعه عارفين ليه طبعا الورق بيبقى كتير خير الحكومه بنمسح قزاز وبنفرش وناكل سمك وخلافه من الاعمال المنزليه اوعوا تخلوا دماغكم تروح لبعيد انا مبمسحش قزاز او بفرش للسمك ...
المهم بص يا علاء انت وشيماء وحافظ ومحمد مع احتفاظى بالقابكم واحترامى ليكم قولوا ورايا " طظ طظ طظ" موش هنخاف حتى لو اعتقلتونا خلاص كلة محصل بعضة برة اعتقال وجوة اعتقال لكن حقنا موش هنهادن فية والناس ليها علينا حق اننا نقولهم الحقيقة ونبين الفساد يالا تانى طظ طظ طظ طظ طظ طظ
والى نص البيان الذى اثار الرعب والفزع بينهم علشان كل الدنيا تضامنت معاهم منظمات حقوق انسان ومحاميين وناس عاديين ومراسلين كل الجرايد فى الدقهليه وكمان من محافظات تانية علشان كده نقدر نقول اننا على حق اتجمع كل الناس المحترمة اللى بتدافع عن الحق فى خندق واحد قدام بتوع الحزن الوثنى والشرطة المدرسية اللى بيخوفوا بيها العيال والاكاده مصدقين نفسهم انهم احسن م الناس كلها يا اخى طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ طـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ
بجد ومن غير لف او دوران كنا قاعدين نفكر نقدر نعمل اية لزمايلنا اللى الشرطة وديول الحزن الوثنى بتطاردهم وطبعا هما اغلبيه وهايكسبوا اول ما نييجى للتصويت مع صقفتين وبعدين منافقة كالعاده!!
وممكن نلاقى زمايلنا فى السجن علشان قالوا كلمة حق وواجهوا الفساد وبجد انا باقولكم اوعوا تخافوا او تنكسروا هانفضل معاكم لاخر العمر وهانفضل كمان ورا بتوع الحزن الوثنى وبتوع الشرطة الفاسدين ويبقوا يحبسونا كلنا ويكتفوا بالجرايد بتاعتهم اللى الناس فهمت ومبقتش بتشتريها اساسا غير يوم الجمعه عارفين ليه طبعا الورق بيبقى كتير خير الحكومه بنمسح قزاز وبنفرش وناكل سمك وخلافه من الاعمال المنزليه اوعوا تخلوا دماغكم تروح لبعيد انا مبمسحش قزاز او بفرش للسمك ...
المهم بص يا علاء انت وشيماء وحافظ ومحمد مع احتفاظى بالقابكم واحترامى ليكم قولوا ورايا " طظ طظ طظ" موش هنخاف حتى لو اعتقلتونا خلاص كلة محصل بعضة برة اعتقال وجوة اعتقال لكن حقنا موش هنهادن فية والناس ليها علينا حق اننا نقولهم الحقيقة ونبين الفساد يالا تانى طظ طظ طظ طظ طظ طظ
والى نص البيان الذى اثار الرعب والفزع بينهم علشان كل الدنيا تضامنت معاهم منظمات حقوق انسان ومحاميين وناس عاديين ومراسلين كل الجرايد فى الدقهليه وكمان من محافظات تانية علشان كده نقدر نقول اننا على حق اتجمع كل الناس المحترمة اللى بتدافع عن الحق فى خندق واحد قدام بتوع الحزن الوثنى والشرطة المدرسية اللى بيخوفوا بيها العيال والاكاده مصدقين نفسهم انهم احسن م الناس كلها يا اخى طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ طـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ
بيان صحفي
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم
دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم
دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)



_final_final.jpg)

