موعد جديد بمحكمة المنصورة للدفاع عن الحريات حافظ الشاعر ومحمد الحنفى الزملاء بجريدة الكرامه

زملائى الاعزاء حافظ الشاعر ومحمد الحنفى موعدنا غدا موعد جديد من اجل الدفاع عن الحريات من اجل الحفاظ على البقية الباقية من طبقة المصريين الحقيقيين دون المتمصريين الراغبين فى تدمير كل ما هو وطنى ..كل ما هو حر.. كل ما هو شريف ...
ايها الاصدقاء انتم تحاربون تاريخا مثقلا بهموم الشعب المصرى متمثلا فى "الحزن الوثنى" جميعنا معكم ضدهم لقد قمتم بدوركم على اكمل وجه ضد الفساد جائتكم الاوراق تحمل بين صفحاتها قلوب مصرية دامية تنزف بلا توقف تؤكد ان الفساد اصبح بلا خجل رجلا يشار له بالبنان من قبل "الحزن الوثنى" يفاجئنا رجالهم ان غير ذلك هو الفاسد ..لذا لا عليكم فان هناك العديد من الشرفاء يصدقون كل حرف كتبتوة فالمستندات خير شاهد على فسادهم وقضائنا عادل فلا تخيفكم العنجهية والتعالى الذى ورثوة فيما بينهم وانتم شرفاء نعم الشرف يطل من رائحة العرق وركاكة الحال والسعى الدءوب وراء الضعفاء لنصرتهم ...
اصدقائى حافظ ومحمد الزملاء بجريدة الكرامه ارفعوا رءوسكم ولا تنحنوا لاحد ربما تقاذفكم البعض لكسب ود "الحزن الوثنى" اى لتقرب شخصى لبعضهم ولكنكم فى النهاية شرفاء لم تستجيبوا الا لصوت الفقراء فانتم صوتهم وقلوبهم وعقولهم ...
موعدنا غدا صباح يوم السبت الموافق 31 من شهر مايو لمعركة جديدة ضد هؤلاء الراغبين فى كبيت الحريات ولن نمل من الوقوف جانبكم وجانب علاء القهوجى وشيماء جمعه الزملاء بالدستور والى بيان الشرف الذى وقع علية غالبية مراسلى الصحف بالدقهليه بالاضافة الى بعض رموز القوى السياسية ...


بيان صحفي
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم

دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية


اعلم اننا تأخرنا كثيرا فى نشر تفاصيل ما حدث فى يوم محاكمه زملائنا علاء القهوجى وشيماء جمعه اثناء نظر القضية التى قام برفعها الضابط محمود ابوالمكارم متهما اياهم بالسب والقذف ولكن للتأخير اسباب اولها ان ما حدث فى هذا اليوم كان مسرحيه كبيرة اشرفت على اخراجها الاجهزة الامنية لانه للوهله الاولى حال الدخول الى باب المحكمة تجد فى استقبالك العديد من افراد الامن بالزى الرسمى والمدنى بالاضافه الى العديد من ضباط ومخبرى امن الدوله كفانا واياكم شرورهم وبمجرد الصعود الى الطابق الاول حيث توجد القاعه التى شهدت السجال القانونى من قبل محاميو الزملاء يدهشك ذلك المشهد الغريب والمثير فى نفس الوقت وهو تواجد محاميو الضابط ينقصهم تعليق لافتات لتأكيد انهم محاميو الضابط يريدون ان يعرفهم اى صحفى لمجرد الاشارة الى اسمائهم فى الجرائد المختلفة ويستقبلون اى منا على انه الفاتح العظيم كما انهم يؤكدون انهم متابعون للجرائد واثنوا عليها عظيم الثناء وخصوا منها جريدة الدستور التى يقاضوها ؟!!
كما لفت انتباهنا ان هؤلاء المحامين كما اكدت بعض المصادر ليسوا بالاقوياء او اصحاب القضايا الكبيرة بل صغار حتى فى الاعمار ؟!!


فلم تكتمل لدينا الصورة الا بدفاع محسن بهنسى ومحمد شبانه وياسر الجزار بالاضافه الى باقى المحامين الذين يصعب حصرهم فمنهم من جاء متطوعا للدفاع عن الحريات ومنهم من جاء لسابق معرفته بالزملاء ومنظمات حقوق الانسان التى توافدت منذ الصباح الباكر مثل الناشط الحقوقى أحمد غازى المنظمة المصرية لحقوق الانسان والعبقرى محمد محى الناشط الحقوقى رئيس جمعية التنمية الانسانية ونشطاء اخرين نأسف عن عدم ذكر اسمائهم بسبب ان الغباء قد اصابنا فى هذا اليوم ونسينا تماما اننا نعمل فى صحف وكان لابد لنا ان نمارس مهام عملنا ولكن الامر لم يكن كذلك على الاطلاق فلم نسعى الى معرفة الجميع بل ان ما تم ذكرهم هم القائمة الثابته المدافعه عن حقوق الجميع ونراهم فى كافة الامور المتعلقة بالحريات لذا نحفظ اسمائهم عن ظهر قلب...
فجأة ضجت قاعة المحكمه بصوت الحاجب القضية 171 كانت المفاجأة حيث قام كل من كان بالقاعه الى امام منصة القضاة وخلت المقاعد تماما من المواطنين لان السبب ببساطه ان كل من قام ما بين محامى وحقوقى وصحفى التفوا جميعا حول المنصة وبدأ النداء على الزميلين مع ايضاح ان الزميله شيماء جمعه لم يستدل على عنوانها لاعلانها وكان القاضى خالد الشباسى رئيس محكمة مركز المنصورة فى طريقة للتأجيل حتى يتم الاعلان الا ان المحامى ياسر الجزار بادرة قائلا انه حاضر عن الزميله بموجب توكيل رسمى وبدأت المرافعة للاستاذ محسن بهنسى مدير جمعية المساعدة القانونية بانتفاء الصفة القانونية لان الزملاء قاموا بالنشر وكان على الضابط ان كان يريد القضاء ان يقاضيهم فى موعد اقصاة 3 اشهر الا انه قاضاهم بعد انتهاء المدة القانونية كما ان الزملاء لديهم ما يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن اسرة ضحية الشرطة اقروا بالاحداث المؤسفة التى حدثت لة من خلال كلمات شقيقة المسجله على cd تم الاستماع الية فى النيابه وبعدها التقط الاستاذ محمد شبانه اطراف المرافعه مناديا بالحريه لكل الصحفيين ولا لكبت الحريات وعرج نحو الضابط مبديا اعتراضة على ما كتب فى عريضة الدعوى الخاصة به حيث جاء فى صدرها بناءا على طلب الضابط محمود ابو المكارم دون عنوان وهو استكمال لفكرة ان عنوانه معلوم لدى الجميع وليس بصفته مواطن استطيع ان اقاضيه وردد هذة العباره كنوع من التلويح وانه من اصحاب الدم الازرق واضاف بأن اسقاط المواطنين من فوق الاسطح وسيله خاصة لخلاص الدوله من المواطنين فماذا كان على الصحفى وهو يغطى
هذا الخبر؟
استمع بعدها القاضى الى محاميو الضابط "موش هاريحكم وأقول اساميكم وكمان موش هاقول انتو قولتو ايه علشان اساسا انتو مقولتوش حاجه"
وفى النهاية قرر خالد الشياسى رئيس محكمة مركز المنصورة بتأجيل القضية الى جلسة الثامن من الشهر القادم للنطق بالحكم.

النهاردة الاحد ان شاء الله هتكون اولي الجلسات لنظر قضية الزميلين علاء القهوجي وشيماء جمعه ممكن نكون اتأخرنا في التأكيد علي ميعاد الجلسة بس ادينا لسه فيها اليوم الاحد الساعة 9 صباحا باذن الله هنكون كلنا صحفيين ومحامين وحقوقيين موجودين في قاعة المحكمة بالمنصورة" مش مجمع المحاكم لكن المحكمة اللي علي البحر "وان شاء الله تكون الناس كلها متجمعة وتكون وقفتنا واحدة عشان هدف واحد بس هو ان قلمنا يكون حر ومش "مقصوف "واحنا بناشد كل زمايلنا وكل الناس اللي بتهتم بحرية الرأي والصحفيين كمان طالما كانوا بيظهروا كلمة حق بعيد عن اية تجاوزات عن اي فئة استثنائية وان شاء الله تكون القضية الخاصة بزملائنا في الدستور بداية لوحدة الكلمة ما بين الصحفيين في الدقهلية وده بدء قبل القضية ومع توقيع غالبية المراسلين بالدقهلية علي بيان الادانة لما يحدث من تربص للصحفيين ويارب يكون اليوم انذار للجميع اننا كلنا واحد وهندافع عن حرية اي واحد فينا كأننا بندافع عن نفسنا لان القضية واحدة ومستنيينكوا النهاردة باذن الله وتكون اخر القضايا ومش اخر وقفاتنا جمب بعض




اكيد فى بالكم دلوقتى هو لية تامر ومنى عملوا مدونه؟ صح موش كده؟
بجد ومن غير لف او دوران كنا قاعدين نفكر نقدر نعمل اية لزمايلنا اللى الشرطة وديول الحزن الوثنى بتطاردهم وطبعا هما اغلبيه وهايكسبوا اول ما نييجى للتصويت مع صقفتين وبعدين منافقة كالعاده!!
وممكن نلاقى زمايلنا فى السجن علشان قالوا كلمة حق وواجهوا الفساد وبجد انا باقولكم اوعوا تخافوا او تنكسروا هانفضل معاكم لاخر العمر وهانفضل كمان ورا بتوع الحزن الوثنى وبتوع الشرطة الفاسدين ويبقوا يحبسونا كلنا ويكتفوا بالجرايد بتاعتهم اللى الناس فهمت ومبقتش بتشتريها اساسا غير يوم الجمعه عارفين ليه طبعا الورق بيبقى كتير خير الحكومه بنمسح قزاز وبنفرش وناكل سمك وخلافه من الاعمال المنزليه اوعوا تخلوا دماغكم تروح لبعيد انا مبمسحش قزاز او بفرش للسمك ...
المهم بص يا علاء انت وشيماء وحافظ ومحمد مع احتفاظى بالقابكم واحترامى ليكم قولوا ورايا " طظ طظ طظ" موش هنخاف حتى لو اعتقلتونا خلاص كلة محصل بعضة برة اعتقال وجوة اعتقال لكن حقنا موش هنهادن فية والناس ليها علينا حق اننا نقولهم الحقيقة ونبين الفساد يالا تانى طظ طظ طظ طظ طظ طظ
والى نص البيان الذى اثار الرعب والفزع بينهم علشان كل الدنيا تضامنت معاهم منظمات حقوق انسان ومحاميين وناس عاديين ومراسلين كل الجرايد فى الدقهليه وكمان من محافظات تانية علشان كده نقدر نقول اننا على حق اتجمع كل الناس المحترمة اللى بتدافع عن الحق فى خندق واحد قدام بتوع الحزن الوثنى والشرطة المدرسية اللى بيخوفوا بيها العيال والاكاده مصدقين نفسهم انهم احسن م الناس كلها يا اخى طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ طـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظ


بيان صحفي
تنديد لما يحدث ضد مراسلي الصحف بالدقهلية
صحفيو الدقهلية يدينون الحملات الامنية ضدهم


دأبت بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية وخاصة مديرية امن الدقهلية علي اعداد حملة لتشوية الصحفيين وخاصة العاملين بالصحف المستقلة والحزبية ... فبدأت الحملة منظمة بتداعيات مختلفة تحول بها الصحفي الي "ارباب سوابق " لدي المسؤلين بالمحافظة واصبحت الاتهامات تساق لهم جزافا بالاضافة الي العديد من الاعتداءات اللفظية والمعنوية وتجاوز الامر الي الاعتداءاالجسدي والملاحقات الامنية اثناء تغطية بعض الاحداث
وكانت اخر هذه المؤامرات الحملة المشبوهه والكاذبة في ان واحد والتي تخص الزملاء علاء القهوجي وشيماء جمعه الصحفيين بجريدة الدستور المستقلة وحافظ الشاعر ومحمد الحنفى بجريدة الكرامه واتهامهم في قضايا نشر ليتحولوا الي متهمين من اجل عيون الكبار وبعض رجال الامن فاتهم صحفيو الدستور بنشر خبركاذب حول اعتداء الضابط محمود ابو المكارم علي احد المواطنين في احدي قري مركز المنصورة بالرغم من ان جميع المستندات والتسجيلات الصوتية لدى الزميلين تؤكد صدق الخبر المنشور الا ان الضابط وبعض الجهات الاخرى قد مارست الارهاب على الزملاء فبدأت بحملة تشوية مكثفه يمارسها البعض زورا وبهتانا وتروج لهم الادعاءات الكاذبه وتحول الجلاد لبرئ والزملاء لمتهمين وفى انتظار الدعاوى القضائية ضد الزملاء التى تنظر يوم 25 من مايو الجارى للزملاء بجريدة الدستور ويوم 31 مايو لصحفيي جريدة الكرامة .
ومن ناحية اخري اعلن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التضامن مع الزملاء للتصدي للحملة الشرسة لتكميم افواه الصحفيين خاصة في محافظة الدقهلية

رسائل أحدث الصفحة الرئيسية

Blogger Template by Blogcrowds