اعلم اننا تأخرنا كثيرا فى نشر تفاصيل ما حدث فى يوم محاكمه زملائنا علاء القهوجى وشيماء جمعه اثناء نظر القضية التى قام برفعها الضابط محمود ابوالمكارم متهما اياهم بالسب والقذف ولكن للتأخير اسباب اولها ان ما حدث فى هذا اليوم كان مسرحيه كبيرة اشرفت على اخراجها الاجهزة الامنية لانه للوهله الاولى حال الدخول الى باب المحكمة تجد فى استقبالك العديد من افراد الامن بالزى الرسمى والمدنى بالاضافه الى العديد من ضباط ومخبرى امن الدوله كفانا واياكم شرورهم وبمجرد الصعود الى الطابق الاول حيث توجد القاعه التى شهدت السجال القانونى من قبل محاميو الزملاء يدهشك ذلك المشهد الغريب والمثير فى نفس الوقت وهو تواجد محاميو الضابط ينقصهم تعليق لافتات لتأكيد انهم محاميو الضابط يريدون ان يعرفهم اى صحفى لمجرد الاشارة الى اسمائهم فى الجرائد المختلفة ويستقبلون اى منا على انه الفاتح العظيم كما انهم يؤكدون انهم متابعون للجرائد واثنوا عليها عظيم الثناء وخصوا منها جريدة الدستور التى يقاضوها ؟!!
كما لفت انتباهنا ان هؤلاء المحامين كما اكدت بعض المصادر ليسوا بالاقوياء او اصحاب القضايا الكبيرة بل صغار حتى فى الاعمار ؟!!


فلم تكتمل لدينا الصورة الا بدفاع محسن بهنسى ومحمد شبانه وياسر الجزار بالاضافه الى باقى المحامين الذين يصعب حصرهم فمنهم من جاء متطوعا للدفاع عن الحريات ومنهم من جاء لسابق معرفته بالزملاء ومنظمات حقوق الانسان التى توافدت منذ الصباح الباكر مثل الناشط الحقوقى أحمد غازى المنظمة المصرية لحقوق الانسان والعبقرى محمد محى الناشط الحقوقى رئيس جمعية التنمية الانسانية ونشطاء اخرين نأسف عن عدم ذكر اسمائهم بسبب ان الغباء قد اصابنا فى هذا اليوم ونسينا تماما اننا نعمل فى صحف وكان لابد لنا ان نمارس مهام عملنا ولكن الامر لم يكن كذلك على الاطلاق فلم نسعى الى معرفة الجميع بل ان ما تم ذكرهم هم القائمة الثابته المدافعه عن حقوق الجميع ونراهم فى كافة الامور المتعلقة بالحريات لذا نحفظ اسمائهم عن ظهر قلب...
فجأة ضجت قاعة المحكمه بصوت الحاجب القضية 171 كانت المفاجأة حيث قام كل من كان بالقاعه الى امام منصة القضاة وخلت المقاعد تماما من المواطنين لان السبب ببساطه ان كل من قام ما بين محامى وحقوقى وصحفى التفوا جميعا حول المنصة وبدأ النداء على الزميلين مع ايضاح ان الزميله شيماء جمعه لم يستدل على عنوانها لاعلانها وكان القاضى خالد الشباسى رئيس محكمة مركز المنصورة فى طريقة للتأجيل حتى يتم الاعلان الا ان المحامى ياسر الجزار بادرة قائلا انه حاضر عن الزميله بموجب توكيل رسمى وبدأت المرافعة للاستاذ محسن بهنسى مدير جمعية المساعدة القانونية بانتفاء الصفة القانونية لان الزملاء قاموا بالنشر وكان على الضابط ان كان يريد القضاء ان يقاضيهم فى موعد اقصاة 3 اشهر الا انه قاضاهم بعد انتهاء المدة القانونية كما ان الزملاء لديهم ما يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن اسرة ضحية الشرطة اقروا بالاحداث المؤسفة التى حدثت لة من خلال كلمات شقيقة المسجله على cd تم الاستماع الية فى النيابه وبعدها التقط الاستاذ محمد شبانه اطراف المرافعه مناديا بالحريه لكل الصحفيين ولا لكبت الحريات وعرج نحو الضابط مبديا اعتراضة على ما كتب فى عريضة الدعوى الخاصة به حيث جاء فى صدرها بناءا على طلب الضابط محمود ابو المكارم دون عنوان وهو استكمال لفكرة ان عنوانه معلوم لدى الجميع وليس بصفته مواطن استطيع ان اقاضيه وردد هذة العباره كنوع من التلويح وانه من اصحاب الدم الازرق واضاف بأن اسقاط المواطنين من فوق الاسطح وسيله خاصة لخلاص الدوله من المواطنين فماذا كان على الصحفى وهو يغطى
هذا الخبر؟
استمع بعدها القاضى الى محاميو الضابط "موش هاريحكم وأقول اساميكم وكمان موش هاقول انتو قولتو ايه علشان اساسا انتو مقولتوش حاجه"
وفى النهاية قرر خالد الشياسى رئيس محكمة مركز المنصورة بتأجيل القضية الى جلسة الثامن من الشهر القادم للنطق بالحكم.

6 التعليقات:

الاخوة الاعزاء

سعيد بزيارتى الاولى لمدونتكم والتى

اتمنى ان لا تكون الاخيرة ..

وفى انتظار الجلسة القادمة ليظهر الحق

وينال كل ذى حق حقه

شكرا لكم والى لقاء قريب لكم كل

التحية والتقدير

27 مايو 2008 في 8:39 ص  

تسلوا لكل صحفين مصر المتهمين
ياجمل ثنائي زوجى وصحفى وصديق ( تامر ومنى )
انا نفسي لم اعرف ما دار داخل القاعة حتى الآن الا منكم بسبب خوف المحامين من دخولى القاعة فيدخلنى القاضى القفص ولأسباب تانية خاصة بالمامين
رغم ان كان نفسي قوى أحضر أول محاحكمة لة فى حياتى
بس انتوا كنتوا عينى وقلبى
يارب ما نردش ليكم الجمايل دى ابدا
شيماء جمعه

27 مايو 2008 في 11:22 ص  

شيماء اختنا العزيزة لا تهنى ولا تحزنى ان الله معك واعلمى جيدا ان جميعنا يحبك ويقدرك وسنظل معك الى نهاية العمر ..كلنا فى خندق واحد لنحارب اعداء الحريه واذيال النظام

27 مايو 2008 في 11:37 ص  

الاستاذ /حسن محمد توفيق
لكم هى سعادتنا بزيارتك الى المدونه المتواضعه وبثنائك علينا ادركنا ان سيادتكم قد وضعت وساما على صدورنا شكرا وفى انتظار تكرار الزياره ..

27 مايو 2008 في 11:39 ص  

كنا موجودين وحضرنا الحمد لله

وكانت البشاير حلوة

وباذن الله نكون موجودين يوم 8 يونيو ونسمع كلنا حكم البراءة باذن الله

تحياتي

28 مايو 2008 في 2:51 م  

ربنا معاكم لا تقلقوا

ان شاء الله براءه

و عاوزين عزومه كبييييييييييييييييره اوى

28 مايو 2008 في 2:54 م  

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

Blogger Template by Blogcrowds